كيف اوقف اهل زوجي عند حدهم ؟

كيف اوقف اهل زوجي عند حدهم ؟

كيف اوقف اهل زوجي عند حدهم ؟ من أهم السنن التي سنها الله عز وجل في الحياة من أجل بقاء الإنسان والمحافظة على النسل هي سنة الزواج، فمن الطبيعي جداً أن تكون العلاقة الزوجية بها بعض الخلافات والمشاكل العابرة والتي تعتبر في بعض الأحيان ملح العلاقات نتيجة اختلاف تفكير ورأي الزوجين في بعض الأمور، لكن من الأمور التي تؤدي إلى خلافات التي تؤدي في بعض الأحيان إلى الطلاق والانفصال هو تدخل أهل الزوجين بين الشريكان، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على كيفية إيقاف أهل الزوج عند حدهم من قبل الزوجة بشيء من التفصيل.

كيف اوقف اهل زوجي عند حدهم

كما أسلفنا سابقاً بأن أحد الأسباب التي تؤدي إلى النزاغ بين الزوجين هو تدخل أهل الشريكان في حياة الزوجين الخاصة، وللتغلب على تدخل أهل الزوج في حياتهم على الزوجة أن تتبع فن التجاهل الذي لا يسمح بنفس الوقت في إهانتها والتدخل في حياتها الشخصية، وكذلك الاهتمام بالزوج وتذكيره بأنه يجب عليه أن يحميها من أي شر بما في ذلك أهل الزوج بما يضمن عدم كره أهل الزوج لابنهم.

اقرا ايضا: كيف تجعلين زوجك يندم على فرقاك واهمالك

هل يجوز مقاطعة اهل الزوج بسبب المشاكل

تعتبر صلة الأرحام من العبادات التي يتقرب بها المسلم إلى الله عزوجل وتكون خاصة بالأقارب، فإذا تعرضت الزوجة إلى الكثير من المشاكل والمضايقات من أهل زوجها وقامت بمقاطعتهم بالزيارة منعاً للمشاكل فإن هذا ليس فيها صلة رحم أصلاً، والأصل في الزوجة في حدثت مشاكل أن تقلل زيارتها لأهل الزوج حتى لا تحدث مزيد من المشاكل.

اقرا ايضا: كيف انتقم من زوجي الذي يتجاهلني ؟

ما هي واجبات الزوجة تجاه اهل زوجها

من أهداف الزواج الرئيسة هو التودد بين العائلات ونشر المحبة بينهم، ونأكد على أن الإسلام لم يفرض على الزوجة بأن تقوم بتحمل المسئولية إتجاه أهل الزوج من الأم والأب والأعمام والأخوة، ولكن المسؤلية الوحيدة التي فرضها الإسلام أن على الزوجة أن تتحمل مسؤلية سرور زوجها وراضِ عنها في جوانب الحياة، هذا لا يعني أن تقوم بعدم احترامهم وعدم مساعدتهم في أمور البيت، ولكن يحدث كل شيء بالإقناع والرضا وليس الإجبار.

طالع ايضا: كيف أتعامل مع أهل زوجي الذين يكرهونني

هل يحق للزوجة رفض زيارة اهل الزوج

ليس من حق الزوج إجبار زوجته على زيارة أهله إلا بالحسنى، لأن أهل الزوج لا يعتبرون بالنسبة للزوجة صلة رحم إلا إذا كانوا أقارب، ولكن زيارتهم من الإحسان إلى الزوج وإعانة له على صلة الرحم، والأصل في حال حدثت مشاكل بين الزوجة وأهل الزوج على الزوج أن الإصلاح واستئصال أسباب الشقاق والنزاع.

تعتبر مشاكل الزواج من المشاكل التي تكثر في المجتمع العربي نتيجة أسباب عدة، لعل من أهمها تدخل أهل الزوج في حياة الزوجين، وقد تعرفنا من خلال هذا المقال في كيفية التعامل مع أهل الزوج في حالة حدوث المشاكل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.