الخريصي وش يرجع

الخريصي وش يرجع

الخريصي وش يرجع، يعرف بالمملكة العربية السعودية أنها من اشهر الدول التي تحتضن العديد من القبائل المختلفة والعائلات القديمة المتنوعة، ومن أبرز وأهم هذه العائلات، عائلة الخريصي التي تعود في نسبها الى قبيلة الشمر، تنقلت الى عدة مناطق مختلفة وحققت الكثير من التطورات، لذلك تعد من أهم العائلات ذات العريقة والشهيرة المتواجدة في السعودية.

الخريصي وش يرجعون

عائلة الخريصي سعودية الأصل، تعود الى قبيلة شمر التي تعد من اهم القبائل التي تقطن في شبه الجزيرة العربية، وتعد قبيلة شمر من أهم القبائل التي أثبتت نفسها في شبه الجزيرة، اشتهرت بالشجاعة في التصدي لكافة الاخطار وتكوين عددا من التحالفات والأحزاب مع القبائل الأخرى، لمواجهة أي خطر وحماية المنطقة من الحروب والنزاعات.

عائلة الخريصي من وين

عائلة الخريصي ترجع الى شمر الحارث الذي يعود الى محمد بن الحارث الشريف، وتسكن عائلة الخريصي في الأساس في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، وتعد من العائلات الشهيرة والمهمة بسبب اختلاطهم مع المسلمين أثناء تواجدهم في مدينة مكة، ويعد رجالها من ابرز رجال الاعمال والشخصيات الملهمة الكادحة في العديد من القطاعات التجارية والتي كانت ابرزها، النفط وقطاع الصناعة.

أصول عائلة الخريصي

عائلة الخريصي احدى العائلات الاصيلة التي سكنت في مكة المكرمة، الامر الذي زادها أصالة وشهرة بسبب اختلاطها بالعديد من المسلمين في مواسم الحج والعمرة، وربط أواصر المحبة مع العديد من العائلات الأخرى في مكة المكرمة وتوفير مسكن امن لهم والعيش فيه بهناء وسعادة وانجاب عدد من الشخصيات المؤثرة والبارزة التي ساهمت في الدفاع عن البلاد وتحقيق النهضة الاقتصادية.

تعد عائلة الخريصي من أشهر وأقدم القبائل المتواجدة في المملكة العربية السعودية، والتي أنجبت عددا من الشخصيات البارزة من اهل العلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.