العاب ناريه يوم التأسيس السعودي المواعيد والاماكن

العاب ناريه يوم التأسيس السعودي المواعيد والاماكن

العاب ناريه يوم التأسيس السعودي المواعيد والاماكن ،تعتبر فعالية إطلاق الألعاب النارية من أبرز الأحداث التي ستقام في يوم التأسيس. الذي سينطلق في سماء الرياض لأول مرة. أعلن منظمو الفعالية موعد انطلاق الفعالية التي ينتظرها كثير من الأفراد في المملكة. سيعرض الموقع تفاصيل فعالية الألعاب النارية في يوم التأسيس

يوم التأسيس السعودي

إنها الذكرى الرسمية لتأسيس الدولة السعودية في شبه الجزيرة العربية. والتي مرت بثلاث مراحل ، الدولة السعودية الأولى ، ثم الدولة السعودية الثانية ، والأخيرة الدولة السعودية الثالثة ، ثم المملكة العربية السعودية. يتم الاحتفال بهذا اليوم في 22 فبراير من كل عام ، ابتداء من عام 2022 م. والجدير بالذكر أن المؤرخين السعوديين خلصوا إلى قيام الدولة السعودية في 30 جمادى الأول 1139 هـ ، عندما تولى الإمام محمد بن سعود حكم الدرعية في تلك الفترة.. كما يعتبر يوم التأسيس السعودي مناسبة وطنية لإحياء ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية منذ عام 1727 م. كما تهدف هذه العطلة الرسمية إلى ترسيخ عمق تاريخ المملكة في أذهان الشعب السعودي ، بالإضافة إلى تخليد هذه الذكرى في نفوسهم.

العاب نارية يوم التأسيس

تعتبر فعالية إطلاق الألعاب النارية من أبرز الفعاليات التي ستقام في يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية. تنطلق فعاليات الألعاب النارية ، أو ما يعرف باسم العرض الخفيف ، في 24 فبراير 2022 م ، عند تقاطع طريق الملك سلمان مع طريق الأمير تركي بن ​​عبد العزيز الأول. حيث يمكنك الاستمتاع باللوحات الفنية التي سيتم إطلاقها في سماء الرياض والتي تشمل الألعاب النارية وعروض الطائرات بدون طيار. كما يمكن للمشاهدين مشاهدة عشرة لوحات من الضوء والألعاب النارية مع أصوات الموسيقى الوطنية السعودية في سماء الرياض تحت شعار “نحن سمينات” وهو الشعار الرسمي للاحتفال بيوم التأسيس في المملكة العربية السعودية.

وقت اطلاق النار يوم التأسيس

سيتم اطلاق الالعاب النارية في يوم التأسيس السعودي من الساعة 10 مساءً وحتى الساعة 10:30 مساء ، كما  نوهت الجهات المنظمة لأفضلية قيام الحضور بارتداء أزياء وطنية سعودية، لكي يتزين العرض باللون الزي الوطني الذي سيُعبّر عن مدى اعتزاز المواطنين السعوديين بذكرى يوم التأسيس السعودي العظيم.

ويعتبر هذا اليوم بمثابة عيد في المدارس والجامعات في المملكة العربية السعودية لما له من طقوس وأهمية خاصة يتم اعداده من قبل الجميع للاحتفال به في جميع الأماكن وهذا اليوم يتضمن أهمية فكرية كبيرة أنها تزرع في الأطفال والشباب حب الوطن والاعتزاز به.

اترك تعليقاً