النبي الذي حرمت عليه جميع نساء الارض

النبي الذي حرمت عليه جميع نساء الارض

النبي الذي حرمت عليه جميع نساء الارض، بعث الله الأنبياء والرسل لحكمة وأهداف للبشر أجمعين، ومن هذه الأهداف الاطلاع على مسيرة حياتهم والبحث عن العبر والدروس والمواعظ، للاستفادة واستخلاص العبرة، لتعيننا على أمور ديننا ودنيتنا، وجعل الله لكل نبي قصة وقدرة على الامتثال لأوامره أثناء تأدية رسالته وقدمها لنا، ومن أجمل العبر التي نستفيد منها في أمورنا هي سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم وسيرة الأنبياء المرسلين أجمعين.

من هو النبي الذي حرمت عليه جميع نساء الارض

النبي شيت عليه السلام ابن النبي آدم عليه السلام، هو النبي الذي حرمت عليه جميع نساء الارض، ويجدر التوضيح هنا أن الله لم يحرم عليه جميع النساء على الأرض، بل كان يقتصر هذا التحريم فقط على أخته التوأم فقط، ويذكر أن النبي شيت عليه السلام تزوج من أخته التي تصغره بأربع سنوات، فالله سبحانه وتعالى لم يحرم علي النبي شيت الزواج بشكل قطعي، ويشار أنه أنجب من أخته ابنه أنوش، والذي تعود إليه سلالة البشر.

معلومات عن النبي الذي حرمت عليه جميع نساء الارض

النبي شيت الذي حرم الله عليه جميع النساء على الأرض، ويقصد هنا بأخته، وهو ابن النبي آدم عليه السلام، بعث الله تعالى النبي شيت بعد أن قام قابيل بقتل هابيل، سماه والده النبي آدم شيت وهو اسم يعني الهبة من الله، ويشار أن النبي شيت كان رجلًا صالحًا وبارا بوالديه، وقد أوصى له النبي آدم قل موته، كما علمه أصول العبادة والدعوة، وبدوره النيي شيت أوصى من بعده لأبنه أنوش، كما أوصى ولده أن يدفن بجوار أبيه آدم عليه السلام.

النبي الذي قتل وهو ساجد

من هو النبي الذي قتل وهو ساجد؟ هو النبي يحيى عليه السلام، وهو أحد الأنبياء الذين بعثهم الله بدعوة بني إسرائيل، والذين اشتهروا بالتنكيل بالأنبياء وتكذيبهم وتعذيبهم، وقد ورد في مقتل النبي يحيى روايتين، الأولى أن امرأة جميلة أرادت أن تتزوج ملك وقد كان من محارمها، فعارضهم النبي يحيى ولم يوافق على هذا الأمر، فبعث الملك أحد رجاله لقتله وهو يصلي ساجداً، أما الرواية الثانية فتقول أن امرأة جميلة أرادت الزواج منه هو لكنه رفض فبعثت لملك من أقرابها ليقتله.

النبي يحيى عليه السلام لم يتزوج البتة، وفضل التفرغ للعبادة، فلقد منع نفسه عن النساء، وقد ورد ذلك في قوله تعالى ((أَنَّ اللَّهَ يُبَشِّرُكَ بِيَحْيَىٰ مُصَدِّقًا بِكَلِمَةٍ مِّنَ اللَّهِ وَسَيِّدًا وَحَصُورًا وَنَبِيًّا مِّنَ الصَّالِحِينَ)).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.