اسباب انقراض حيوان الكوالا

اسباب انقراض حيوان الكوالا

اسباب انقراض حيوان الكوالا، الكوالا من الحيوانات المهددة بالانقراض أو الكوال وهو الجرابي، ما يميز الكوالا هو مظهرها العام، فأذن الكوال دائرية وأنفها أسود، كذلك تم العثور على الكوالا دائما تعانق الأشجار الكبيرة طوال اليوم يعيش الكوالا في مكان واحد فقط في العالم، وهو قارة أستراليا، سنتعرف من خلال هذا المقال على العديد من المعلومات حول حيوان الكوالا، كما وسنذكر لكم اسباب انقراض حيوان الكوالا، والعديد من المعلومات ستجدونها من خلال سطور هذا المقال، للمزيد تابعونا.

الأسباب التي أدت إلى انقراض الكوالا

الكوالا من الحيوانات التي تحب العزلة بشدة، وأنثى الكوالا موهوبة أكثر من الذكر، ويعتبر الكوالا من الحيوانات المهددة بالانقراض، ونظراً لأن هذا الحيوان ليس له سوى مكان واحد للعيش فيه وهو قارة أستراليا، فقد أدى الزحف العمراني وتغير المناخ بشكل كبير إلى ندرة هذا الحيوان داخل أستراليا، حيث أنه لم يتكيف مع المناخ في أي بلد آخر في العالم.

من أهم الأسباب التي تهدد الكوالا بالانقراض

يعتبر الاحتباس الحراري من أهم تلك الأسباب، حيث أن هذه الظاهرة الكونية كانت سبباً رئيسياً في تهديد حياة دب الكوالا الذي يحب العزلة وظاهرة قطع الأشجار، وخاصة أشجار الأوكالبتوس، والتي يكون فيها يختبئ الكوالا من حرارة الصيف سيؤدي على المدى الطويل إلى انقراض هذا الحيوان تمامًا، كما أن كثرة الأمراض والأوبئة التي تنتشر نتيجة الجهل، مما يؤثر على حياة الحيوانات في بيئتها، وفي ظل التطور الصناعي الذي نعيشه اليوم، أصبح هناك تلوث في الهواء يؤثر على الحياة بشكل عام وحياة الحيوانات.

الأعمال البشرية التي أدت إلى إنقراض الكوالا

أدت ظاهرة حرق الغابات إلى نفوق العديد من حيوانات الكوالا وحرق أشجار الأوكالبتوس التي تعتمد عليها هذه الحيوانات في الاختباء من الحر، ومن هذه الأسباب:

  • في إحدى الصحف الهامة والشهيرة، تم تصنيف الكوالا ضمن الحيوانات المهددة بالانقراض بسبب الزحف العمراني وانتشار الأمراض.
  • في الفترة ما بين 1788 و 201، انخفض عدد الكوالا من 10 ملايين حيوان إلى 43000 حيوان فقط، بحيث يندرج الكوالا تحت عنوان الحيوانات المهددة بالانقراض.

الموطن الأصلي لحيوان الكوالا

الموطن الرئيسي للكوالا اليوم هو شرق آسيا على الرغم من ذلك، كانت درجات الحرارة في تلك المنطقة أعلى من السنوات السابقة، مما يعرض حياة الكوالا للخطر، وهناك أسباب عامة لانقراض الحيوانات في مختلف المناخات التي تعيش فيها، منها:

  • العمل على تدمير البيئة التي تعيش فيها هذه الحيوانات البشر يدمرون تلك البيئة.
  • العمل على تفتيت البيئات للحيوانات وهو ما لم تستطع الحيوانات القيام به فيما بعد بحيث لا يتمكن الحيوان من التغيير وينتج عنه تنوع وراثي للحيوان.
  • وضع بعض الحيوانات في بيئة غير بيئتها، وتلك الحيوانات التي توضع في تلك البيئة هي نتيجة الهندسة الوراثية وتلك الحيوانات لا تتكيف مع الحيوانات الأصلية، مما يؤدي إلى حدوث الافتراس وبالتالي يؤدي إلى الانقراض.
  • ويعتبر الاحتباس الحراري والاحترار العالمي من الأسباب الرئيسية لانقراض العديد من الحيوانات، حيث تتأثر هذه الحيوانات بشكل كبير بارتفاع درجات الحرارة.

هناك العديد من الحيوانات التي تهدد بالإنقراض لعدة أسباب من أهمها استغلال الإنسان للحيوانات بشكل سلبي لتحقيق عائد مادي بغض النظر عن الوضع الخاص لتلك الحيوانات، ومن هذه الحيوانات حيوان الكولا المهدد بالإنقراض، وإلى هنا عزيزي القارئ توصلنا إلى ختام هذا المقال تعرفنا من خلاله على اسباب انقراض حيوان الكوالا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.