اي العبارات التاليه ينطبق على الماده التي تعد معدنا

اي العبارات التاليه ينطبق على الماده التي تعد معدنا

أي من العبارات التالية ينطبق على مادة معدنية، حيث يُمكننا  تعريف المعادن  هي عبارة عن بعض المواد ليست  عضوية تتالف بشكل طبيعي في قشرة الأرض،  وايضا في غبار الغلاف الجوي،  وايضا داخل الصخور التي تتعرض بشكل مباشر  لعمليات جيولوجية مختلفة، بسبب المياه الجوفية والسطحية، وفي العادة تكون المعادن في الطبيعة على شكل  مواد الخام، حيث تكون هذه المعادن متشابكة مع بعضها البعض ومع عناصر أخرى ايضا  و حيث تُعرّف المعادن من الجهة  الكيميائيّة هي عبارة عن  مواد تتمتلك بعض الخصائص مثل  ان تكون الموصلة للكهرباء واللمعان، وحبث يُمكن التعرف على  المعادن بسرعة كبيرة  اعتمادًا على مكانها  في الجدول الدوري، سنتعرف من خلال سطورنا التالية في الموقع الأفاق نت على حلاً لهذا السؤال، وسنتعرف على أشكال المعادن الموجودة في الطبيعة.

أي من العبارات التالية ينطبق على مادة معدنية

المعدن هو مركب غير عضوي يتكون بشكل طبيعي وله بنية داخلية منظمة ، وتركيب كيميائي مميز ، وشكل بلوري ، وخصائص فيزيائية. الصخر عبارة عن كتلة من المعادن وجسم من مادة معدنية غير متمايزة. تتعدد أنواع المعادن أبرزها المعدن الطبيعي وهو المعدن الأصلي الذي يتم استخراجه من باطن الأرض قبل تصنيعه. ومن هذا نستنتج أن الإجابة الصحيحة على هذا السؤال هي:

  • معدن طبيعي.

توجد المعادن بأشكال عديدة في الطبيعة ، ومعظم الأدوات التي يستخدمها الإنسان مصنوعة منها ، وهي أساس الصناعة.

أشكال المعادن في الطبيعة

توجد أنواع عديدة من المعادن في الطبيعة ، وهي كالتالي:

  • المعادن غير عضوية: أي أن المعادن لم تكن حية أبدًا ، ولا تتكون من كائنات حية سابقة.
  • المعادن مواد صلبة: توجد المعادن في الطبيعة في صورة صلبة ماعدا معدن واحد وهو الزئبق الذي يأتي في الحالة السائلة ولا يوجد معدن في الحالة الغازية.
  • المعادن لها تركيبة كيميائية محددة: وهذا يعني أن جميع المعادن مصنوعة من مجموعة محددة من العناصر الكيميائية.
  • المعادن لها ترتيب ذري مرتب: أي العناصر الكيميائية التي يتكون منها كل معدن يتم ترتيبها بطريقة معينة ، وهذا هو سبب ظهور المعادن في الطبيعة على شكل بلورات.

وهنا قد وصلنا الى نهايةمقالتنا التي كانت بعنوان”اي العبارات التاليه ينطبق على الماده التي تعد معدنا” والتي تناولنا فيها اجابة السوال المطروح، وايضا بعض اشكال المعادن في الطبيعة، ونتمني ان نكون قد جمعنا كافة المعلومات التي تخص هذ المقالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.