دعاء التوسل مكتوب بخط كبير

دعاء التوسل مكتوب بخط كبير

دعاء التوسل مكتوب بخط كبير، الدعاء من الأساليب التي يتوسل ويتذلل في المسلم الى الله عز وجل من اجل طلب شيء خاص يريد الحصول عليه، او طلب المغفرة لشيء او طلب الحصول على رزق او طلب شفاء مريض، وعلى اثر ذلك تردد على منصات السوشيال ميديا وعلى محركات البحث على الانترنت في الساعات القليلة الماضية عن دعاء التوسل مكتوب بخط كبير.

دعاء التوسل مكتوب مفاتيح الجنان

يجب في بدء الامر ان يتم التعرف على سبب التسمية الخاصة بدعاء التوسل، وسبب التسمية يرجع الى كون هذا الدعاء من الاشياء المختصة بطلب لحاجة والرغبة في الحصول على امر ما معين، وكل ذلك يكون عبر التوسل الى الله سبحانه وتعالى من اجل الحصول على ذلك، وجاء الدعاء في كتاب مفاتيح الجنان كالاتي:

  • يا أبا جعفر، يا محمد بن علي، أيها الباقر، يا بن رسول الله، يا حجة الله على خلقه، يا سيدنا ومولانا، انا توجهنا واستشفعنا وتوسلنا بك الى الله.
  • يا أبا عبد الله، يا جعفر بن محمد، أيها الصادق، با بن رسول الله، يا حجة لله على خلقه، يا سيدنا ومولانا، انا توجهنا واستشفعنا وتوسلنا بك الى الله.
  • يا أبا الحسن، يا موسى بن جعفر، أيها الكاظم، يا بن رسول الله، يا حجة الله على خلقه، يا سيدنا ومولانا، انا توجهنا واستشفعنا وتوسلنا بك الى الله.

دعاء التوسل برسول الله

في المذهب الشيعي في الإسلام ان اول ما يتوجهون اليه هو النبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، وعند الدعاء اول ما يبدأ فبه التابع الى المذهب الشيعي في الإسلام هو التوسل الى رسول الله محمد (صلوات الله عليه وتسليمه، وجاء دعاء التوسل برسول الله كالتالي:

“بسم الله الرحمن الرحيم، اللهم صلي على محمد وال محمد، اللهم اني اسالك، واتوجه اليك بنبيك نبي الرحمة، محمد صلى الله عليه واله، يا أبا القاسم، يا رسول الله، يا إمام الرحمة، يا سيدنا ومولانا، إنا توجهنا واستشفعنا، وتوسلنا بك الى الله، وقدمناك بين يدي حاجاتنا، يا وجيها عند الله، اشفع لنا عند الله”.

دعاء التوسل بأهل البيت

بالرغم من الدين الاسلامي حرم بشكل كبير وشرعي ان يتم ادخال وسيط بين العبد وربه، الى ان اتباع المذهب الشيعي في الاسلامي يقومون بدخال اهل بيت الرسول محمد (صلى الله عليه وسلم) في دعاء التوسل الخاص بهم، وبعضا من هذه الادعية في التالي:

  • يا أبا الحسن، يا امير المؤمنين، يا علي بن ابي طالب، يا حجة الله على خلقه، يا سيدنا ومولانا، انا توجهنا واستشفعنا.
  • يا فاطمة الزهراء، يا بنت محمد، يا قرة عين الرسول، يا سيدتنا انا توجهنا واستشفعنا.
  • يا أبا محمد، يا الحسن بن علي، أيها المجتبى، يا بن رسول الله، يا حجة الله على خلقه يا سيدنا ومولانا، انا توجهنا واستشفعنا.

دعاء التوسل بالإمام الحسين وذريته

يستعمل أصحاب المذهب الشيعي في الإسلام العديد من الادعية الخاصة بهم مثل دعاء التوسل، ومن هذه الادعية الخاصة بالتوسل التوسل بالإمام الحسين وذريته، وجاء هذا الدعاء كالتالي:

“يا أبا عبدالله، يا الحسين بن علي، أيها الشهيد بن رسول الله، يا حجة الله على خلقه، يا سيدنا ومولانا، انا توجهنا واستشفعنا وتوسلنا بك الى الله، وقدمناك بين يدي حاجتنا، يا وجيها عند الله اشفع لنا عند الله”.

يعتبر دعاء التوسل من الادعية الخاصة بالمسلمين التابعين الى المذهب الشيعي، حيث انهم يقومون في هذا الدعاء على إضافة وسيط بينهم وبين الله في الدعاء مثل اهل بيت الرسول والامام علي بن ابي طالب وابنه الامام الحسين وفاطمة الزهراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.