دعاء الرزق مكتوب 1443

دعاء الرزق مكتوب 1443

دعاء الرزق مكتوب 1443، دعاء الرزق هو واحد من الادعية التي يهتم به عدد كبير من الناس حول العالم الذين يسعون حول مصادر الرزق التي تعينهم على حياة جميلة، والدعاء للرزق ليس له طريقة محددة كباقي الادعية ويكون هو على حسب ما يرغب الداعي، وهذا الدعاء قد يكون مستجاب في الاوقات المستجابة للدعاء وعند ما يكون المؤمن لديه اليقين التام بالله تعالى بانه سيرزقه من لا يحتسب، ولذلك اليكم مجموعة من الادعية المستجابة باذن الله.

دعاء لجلب الرزق قوي جداً

جعل الله سبحانه وتعالى لكافة البشرية على كوكب الارض التي انعم عليهم بالرزق، ولكن من ابرز اسباب جلب الرزق للمسلم هي اللجوء الى الله تعالى من خلال الدعاء، ولذلك اليكم مجموعة من الادعية التي من خلالها تجلب الرزق وهي:

  • اّلّلّهّمّ صّلّ عّلّىّ سّيّدّنّاّ مّحّمّدّ، وّعّلّىّ آلّ مّحّمّدّ، يّاّ ذاّ اّلّجّلّاّلّ وّاّلّإكّرّاّمّ، يّاّ قّاّّضّيّ اّلّحّاّجّاّتّ، يّاّ أرّحّمّ اّلّرّاّحّمّيّنّ، يّاّ حّيّ يّاّ قّيّوّمّ، لّاّ إلّهّ إلّاّ أنّتّ اّلّمّلّكّ اّلّحّقّ اّلّمّبّيّنّ.
  • اّلّلّّهّمّ إنّّيّ أحّمّدّكّ حّمّدّاًّ كّثّيّرّاًّ وّأشّكّرّكّ شّكّرّاًّ كّثّيّرّاًّ يّلّيّقّ بّجّلّاّلّ وّجّهّكّ وّعّظّيّمّ سّلّطّاّنّكّ، اّلّلّهّمّ اّكّفّنّيّ بّحّلّاّلّكّ عّنّ حّرّاّمّكّ وّاّغّنّنّيّ بّفّّضّلّكّ عّنّ مّنّ سّوّاّكّ.
  • يّاّ اّلّلّهّ، يّاّ رّبّ، يّاّ حّيّ يّاّ قّيّوّمّ، يّاّ ذاّ اّلّجّلّاّلّ وّاّلّإكّرّاّمّ، أسّألّكّ بّاّسّمّكّ اّلّعّظّيّمّ اّلّأعّظّمّ أنّ تّرّزّقّنّيّ رّزّقّاًّ وّاّسّعّاًّ حّلّاّلّاًّ طّيّبّاًّ، بّرّحّمّتّكّ يّاّ أرّحّمّ اّلّرّاّحّمّيّنّ.
  • اّلّلّهّمّ اّرّزّقّنّاّ رّزّقّاّ حّلّاّلّاًّ طّيّبّاًّ مّبّاّرّكّاًّ فّيّهّ كّمّاّ تّحّبّ وّتّرّّضّىّ يّاّ رّبّ اّلّعّاّلّمّيّنّ.
  • حّسّبّنّاّ اّلّلّهّ سّيّؤّتّيّنّاّ اّلّلّهّ مّنّ فّّضّلّهّ إنّاّ إلّىّ اّلّلّهّ لّرّاّغّبّوّنّ.
  • اّلّلّّهّمّ إنّ كّاّنّ رّزّقّيّ فّيّ اّلّسّّمّاّء فّأنّزّلّهّ، وّإنّ كّاّنّ فّيّ اّلّأرّّضّ فّأخّرّجّهّ، وّإنّ كّاّنّ بّعّيّدّاًّ فّقّرّّبّهّ وّإنّ كّاّنّ قّرّيّبّاًّ فّيّسّّرّهّ، وّإنّ كّاّنّ قّلّيّلّاًّ فّكّثّّرّهّ، وّإنّ كّاّنّ كّثّيّرّاًّ فّبّاّرّكّ لّيّ فّيّهّ.

أدعية مؤثرة في طلب الرزق

قد ورد في الاحاديث النبوية الشريفة وفي كتاب الله سبحانه وتعالى بعض الادعية التي ندعو بها الله سبحانه لطلب منه الرزق وتكون هذه الادعية كالتالي:

  • “اللهُمّ إني أعوذُ بكَ منَ الهمِّ والحزَنِ، وأعوذُ بكَ منَ العجزِ والكسلِ، وأعوذُ بكَ منَ الجُبنِ والبخلِ، وأعوذُ بكَ مِن غلبةِ الدَّينِ وقهرِ الرجالِ”.
  • “اللَّهمَّ اكفني بِحلالِكَ عن حرامِكَ، وأغنِني بِفَضلِكَ عَمن سواكَ”.
  • “اللَّهُمَّ لا مَانِعَ لِما أعْطَيْتَ، ولَا مُعْطِيَ لِما مَنَعْتَ، ولَا يَنْفَعُ ذَا الجَدِّ مِنْكَ الجَدُّ”.
  • “ما أصابَ أحدًا قطُّ همٌّ ولا حَزنٌ، فقال: اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك”.

دعاء الرزق وتيسير الأمور

هناك العديد من الادعية التي وردت عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم في وصاياه الشريفة على حسن الظن بالله عزوجل، بالاضافة الى انه نهانا عن القنوط من رزق الله ورحمته، ولذلك الادعية التي تيسر الامور وتجلب الرزق هي على النحو الاتي:

  • “اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقًا واسعًا طيبًا من رزقك”.
  • “اللهم إني أعوذُ بكَ منَ الهمِّ والحزَنِ، وأعوذُ بكَ منَ العجزِ والكسلِ، وأعوذُ بكَ منَ الجُبنِ والبخلِ ؛ وأعوذُ بكَ مِن غلبةِ الدَّينِ وقهرِ الرجالِ”.
  • ” اللهم رب السموات السبع، ورب العرش العظيم، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر”.
  • “اللهم ارزقنا رزقا حلالا طيبا مباركا فيه كما تحب وترضى يارب العالمين”.
  • “يا الله، يارب، يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك العظيم الأعظم أن ترزقني رزقاً واسعاً حلالاً طيباً، برحمتك يا أرحم الراحمين”.

يعتبر الدعاء هو الصلة المتواصلة بين العبد وربه، ويقوم المؤمن بالدعاء لينال رضا الله ومحبته والغفران له في حياته الدنا والاخرة، ومن خلال المداومة على الدعاء وطلب منه الرزق هذا دليل للمؤن الذي يحسن ظنه بالله سبحانه وتعالى، ومن عبر المدامة على الدعاء يحقق المؤمن الثواب العظيم بالاخرة والرزقه في الدنيا، والدعاء يفرج الهم والكربات على الشخص المسلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.