دعاء عن الغبار ، دعاء الغبار والرياح والهواء الشديد

دعاء عن الغبار ، دعاء الغبار والرياح والهواء الشديد

دعاء عن الغبار ، دعاء الغبار والرياح والهواء الشديد، مع تقلب الأحوال الجوية في كثير من الأحيان تأتي كتل وعواصف ريحيه مصحوبة بالكثير من الأمطار والغبار والتي يعتقد البعض أنها غير نافعة ولكنها على عكس ذلك فإن هبوب الرياح والغبار الشديدة لها العديد من الفوائد العظيمة، لذلك يجب علينا عند حدوث تقلبات جوية قراءة دعاء عن الغبار، ودعاء الغبار والرياح والهواء الشديد.

دعاء عن الغبار

تعتبر الغبار من الأمور المزعجة لدى البعض وهي عبارة عن هبوب رباح شديدة مصحوبة بالعديد من الكتل الرملية التي تحد من لرؤية أحيانا، ودعاء الغبار كما يلي:

  • اللهم اني أسالك خيرها وخير ما فيها وخير ما أرسلت به وأعوذ بك من شهرها وشر ما فيها وشر ما أرسلت به.
  • ربنا أعطنا خير هذا الغبار وخير ما فيه اللهم احرسنا بعينك التي لا تنام وبركنك لذي لا يضام، اللهم احفظنا وبارك لنا في أعمارنا يا كريم.
  • اللهم انا نستغفرك من كل ذنب يمحق الحسنات ويضاعف السيئات، ويحل النقمات ويغضبك يا رب الأرض والسماوات.

أدعية الرياح الشديدة

الرياح هي عبارة عن انتقال الكتل الهوائية من منطقة الى منطقة أخرى مصحوبة في بعض الأحيان بالأمطار وتكون شديدة تؤدي الى تدمير الأشجار، ودعاء الرياح الشديدة هو:

  • “اللهم إنا نستغفرك لكل ذنب يعقب اليأس من رحمتك والقنوط من مغفرتك والحرمان من سعة ما عندك، اللهم إنا يستغيثون برحمتك الواسعة من خزائن جنودك”.
  • “يا لطيف، يا لطيف، يا لطيف، الطف بي بلطفك الخفي واعني بقدرتك، اللهم أني أنتظر فرجك وأرقب لطفك فالطف بي ولا تكلني إلي نفسي ولا إلى غيرك لا إله إلا الله الرحمن الرحيم”.

دعاء الغبار والرياح والهواء الشديد

هناك الكثير من الأشخاص عند هبوب الرياح الشديدة والغبار اللجوء الى الله عز وجل بالدعاء له ليحفظهم من هبوب الرياح الشديدة وحفظهم منكل شر، ومن أدعية الغبار والرياح والهواء الشديد ما يلي:

  • “اللهم لا تقتلنا بغضبك ولا تهلكنا بعذابك وعافنا قبل ذلك”.
  • “اللهم حوالينا لا علينا، اللهم على الآكام وبطون الأودية ومنابت الشجر”
  • اللهم انا نستغفرك لكل ذنب يدعو الى غضبك أو يدني الى سخطك أو يميل بنا الى ما نهيتنا عنه أو يبعدنا عما دعوتنا اليه.

يستحسن عن هبوب الرياح ترديد دعاء عن الغبار، ودعاء الغبار والرياح والهواء الشديد لحفظ أنفسنا من هبوب الرياح والغبار الشديدة وكل مكروه وشر.

اترك تعليقاً