دعاء لتثبيت الحمل وحفظ الجنين المكتوب

دعاء لتثبيت الحمل وحفظ الجنين المكتوب

دعاء لتثبيت الحمل وحفظ الجنين المكتوب، تعتبر مرحلة الحمل من اهم واسعد المراحل التي تمر بها المراة، وتعمل جميع الوسائل والطرق لحماية الجنين والعناية به، والحرص على قدومه وخروجه للدنيا بسلام، وجاء الدين الاسلامي معظما شان الدعاء للابناء وحفظهم بامانة الله عن طريق الدعاء، فالدعاء هو اعظم عبادة عند الله سبحانة وتعالى واعظم وسيلة لصلاح وهداية وحفظ الابناء من كل سوء، فلا تستهينوا بالدعاء فهو الحافظ الاول للابناء ورعايتهم في حفظ الله.

دعاء لحفظ الحمل

تعتبر الادعية هي الشيء الثمين التي يتمسك بها الانسان في كل حين، فهي شفاء الصدور والنجاة من الوقوع بالاخطاء، والحماية من كل سوء، وتزيل الهموم من الصدور، فكانت الادعية هي الاسلوب الاساسي للمراة الحامل لتحافظ على جنينها ومن اهم هذه الادعية:

  • (اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ في الدنيا والآخرةِ اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ في دِيني ودنيايَ وأهلي ومالي اللهمَّ استُرْ عوراتي وآمِنْ روعاتي واحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذُ بك أن أُغْتَالَ من تحتي).
  • (اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بوجهِكَ الكريمِ وَكلماتِكَ التَّامَّاتِ من شرِّ ما أنتَ آخذٌ بناصيتِهِ اللَّهمَّ أنت تكشِفُ المغرمَ والمأثمَ اللَّهمَّ لا يُهزَمُ جندُكَ ولا يُخلَفُ وعدُكَ ولا ينفعُ ذا الجدِّ منكَ الجدُّ سبحانَكَ وبحمدِكَ).
  • (أعوذُ بكلماتِ اللهِ التاماتِ التي لا يُجاوزُهنَّ برٌّ ولا فاجرٌ من شرِّ ما خلق وذرأَ وبرأَ ومن شرِّ ما ينزلُ من السماءِ ومن شرِّ ما يعرجُ فيها ومن شرِّ ما ذرأ في الأرضِ ومن شرِّ ما يخرجُ منها ومن شرِّ فتَنِ الليلِ والنهارِ ومن شرِّ كلِّ طارقٍ إلا طارقًا يطرقُ بخيرٍ يا رحمنُ).
  • (أَعُوذُ بكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّةِ، مِن كُلِّ شيطَانٍ وهَامَّةٍ، ومِنْ كُلِّ عَيْنٍ لَامَّةٍ).
  • (اللهمَّ إنِّي عبدُك، ابنُ عبدِك، ابنُ أمَتِك، ناصيتي بيدِك، ماضٍ فيَّ حُكمُك، عدلٌ فيَّ قضاؤُك، أسألُك اللهمَّ بكلِّ اسمٍ هو لك سمَّيتَ به نفسَك، أو أنزلته في كتابِك، أو علَّمته أحدًا مِن خلقِك، أو استأثرت به في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبِي، ونورَ صدرِي، وجلاءَ حزني، وذَهابَ همِّي وغمِّي).

دعاء لتثبيت الحمل

تعمل المراة جاهدة خلال حملها في الاشهر الاولى على محاولة تثبيت الجنين بشتى الطرق، وهذا لصعوبة الاشهر الاولى وكان ملج الام الرئيسي لثبيت حملها هو التمسك بالدعاء، ومن اهم الادعية لتثبيت الحمل:

  • اللهم إنّك وهبت لي جنيني من غير حول مني ولا قوة، فاحفظه بحفظك بلا حول مني ولا قوة، اللهم احفظه من أي مكروه يصيبه ومن كل شر وضرر، اللهم احفظه من الأسقام والأمراض، اللهم لا تجعل ابتلائي فيه، اللهم اجعل حياته سعيدة وأجره من الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم اجعله من صالح عبادك وحفظة كتابك ومن أحسن الناس ديناً وعبادة وأخلاقاً، ومن أسعدهم حياة وأرغدهم عيشة، اللهم أغنه بحلالك عن حرامك وبفضلك عمّن سواك، ربّ كما حفظت كتابك إلى يوم الدين، احفظه من الشيطان الرجيم، ربّ ارزقه صحبة الأخيار وخصال الأطهار والتوكل عليك يا قادر يا جبار، ربّ أبعد عنه أمراض القلوب والأبدان، وبلغني فيه غاية أملي بحولك وقوتك يا كريم يا منان، ربّ متعني ببره في حياتي وأسعدني بدعائه بعد مماتي، وصلّ اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين.
  • اللهم احفظ جنيني بحفظ، وأتمم حملي على خير، واجعله من الهداة المهتدين غير الضالين ولا المضلين، اللهم جنبه الفواحش والمحن والزلازل والفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم جنبه الزنا واللواط والخمر والمخدرات، اللهم سلمه من العلل والآفات، اللهم سلمه من شر الأشرار آناء الليل وأطراف النهار، واهده لما تحبه واغفر له يا غفار، اللهم لا تزغ قلبه بعد إذ هديته وهب له من لدنك رحمة وهيئ له من أمره رشداً.
  • للهم سلمه من العلل والآفات والأوبئة، اللهم سلمه من شر الأشرار آناء الليل وأطراف النهار، واغفر له يا غفار، والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين.

ايات قرانية لتثبيت الحمل

لم يرد القران الكريم ايات محددة لتثبيت الحمل ولكن بعد اجتهاد العلماء لتفسير القران الكريم اوضحوا ان هذه الايات تساعد في تثبيت الحمل، ومن هذه الايات:

  • (بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ*الْحَمْدُ لِلَّـهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ*الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ*مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ*إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ*اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ*صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ).
  • (إِذْ قَالَتِ امْرَأَتُ عِمْرَانَ رَبِّ إِنِّي نَذَرْتُ لَكَ مَا فِي بَطْنِي مُحَرَّرًا فَتَقَبَّلْ مِنِّي إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ).
  • (رَبِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاءِ).
  • (رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ).
  • (وَإِنّي خِفتُ المَوالِيَ مِن وَرائي وَكانَتِ امرَأَتي عاقِرًا فَهَب لي مِن لَدُنكَ وَلِيًّا*يَرِثُني وَيَرِثُ مِن آلِ يَعقوبَ وَاجعَلهُ رَبِّ رَضِيًّا).

كان الدعاء افضل وسيلة للحفاظ على الجنين وتثبيته، ويضا اخذ الحيطة والحذر والانتباه المراة لكل خطوة تخطيها ولكل مهمة تنجزها، وكانت هذه اهم الادعية والايات القرانية التى تعمل على تحصين الجنين وحفظه من كل شر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.