دعاء ليلة الاسراء والمعراج مستجاب

دعاء ليلة الاسراء والمعراج مستجاب

دعاء ليلة الاسراء والمعراج مستجاب، تبدأ ليلة الاسراء لعام 2022 من مغرب اليوم الأحد السابع والعشرون من فبراير 2022 الموافق هجريًا، السادس والعشرون من رجب 1443، وحتى فجر الاثنين الثامن والعشرون من فبراير 2022 الموافق هجريًا السابع والعشرون من رجب 1443، ولأنها ليلة عظيمة يحرص الناس للدعاء بها وأداء العبادات بها والتقرب الى الله، وهنا سنذكر لكم بعضا من دعاء ليلة الاسراء والمعراج مستجاب.

ليلة الاسراء والمعراج

تعتبر ليلة الاسراء والمعراج احدى المعجزات التي اكرم الله بها سيدنا محمد صل الله عليه وسلم، فهي الليلة التي صعد بها نبينا الكريم الى السماوات العلى، وهي الليلة التي فرضت بها الصلوات الخمس، والليلة التي اسرى بها من مكة المكرمة الى المسجد الأقصى الذي صلى به في جميع الرسل والانبياء، وعرج الى السماوات التي قابل فيها على كل سماء نبي من انبياء الله ورأى الجنة والنار فيها و بعدها التقى بالله عز وجل من وراء حجاب.

ادعية مستجابة في ليلة الاسراء والمعراج

الدعاء هو الوسيلة التي يلجأ بها العبد الى ربه لكي يرجو رحمته ومغفرته ويتقرب به الى الله، والله قال في كتابه الكريم “ادعوني استجب لكم”، وهنا سنذكر لكم بعض الادعية المستجابة بإذن الله في ليلة الاسراء والمعراج:

  • “اللهم إنا نسألك بأنك أنت الله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أن تنظر إلينا في ساعتنا هذه فتنزل علينا رحمة من عندك وحنانا من لدنك تغننا بها عن رحمة وحنان من سواك”.
  • “إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك، يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك، إلهي إن كنت لا تكرم في هذا الشهر إلا من أخلص لك في صيامه فمن للمذنب المقصر إذا غرق في بحر ذنوبه وآثامه”.
  • “إلهي إن كنت لا ترحم إلا الطائعين فمن للعاصين، وإن كنت لا تقبل إلا العاملين فمن للمقصرين، إلهي ربح الصائمين، وفاز القائمون، ونجا المخلصون، ونحن عبيدك المذنبون فارحمنا برحمتك وجد علينا بفضلك ومنتك واغفر لنا أجمعين برحمتك يا أرحم الراحمين وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم”.
  • “ربنا اجعلنا لك ذاكرين، لك شاكرين، إليك أواهين منيبين، تقبل يا رب توبتنا، واغسل حوبتنا، وأجب دعواتنا، وثبت حجتنا، واسلل سخائم صدورنا، وعافنا واعف عنا”.
  • “إلهنا لا تحرمنا من نبيك الشفاعة، واجعل التقوى لنا أربح بضاعة، ولا تجعلنا في شهرنا هذا من أهل التفريط والإضاعة، وآمنا من خوفنا يوم تقوم الساعة برحمتك يا أرحم الراحمين”.

دعاء مستحب في ليلة الاسراء والمعراج

كانت لليلة الاسراء والمعراج أهمية كبيرة عند نبينا محمد صل الله عليه وسلم، وهنا نذكر لكم دعاء مستحب في تلك الليلة، «اللَّهُمَّ إِلَيْكَ أَشْكُو ضَعْفَ قُوَّتِي، وَقِلَّةَ حِيلَتِي، وَهَوَانِي عَلَى النَّاسِ، يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ، أَنْتَ رَبُّ الْمُسْتَضْعَفِينَ، وَأَنْتَ رَبِّي، إِلَى مَنْ تَكِلْنِي، إِلَى بَعِيدٍ يَتَجَهَّمُنِي أَوْ إِلَى عَدُوٍّ مَلَّكْتَهُ أَمْرِي، إِنْ لَمْ يَكُنْ بِكَ عَلَيَّ غَضَبٌ فَلَا أُبَالِي، وَلَكِنَّ عَافِيَتَكَ هِيَ أَوْسَعُ لِي، أَعُوذُ بِنُورِ وَجْهِكَ الَّذِي أَشْرَقَتْ لَهُ الظُّلُمَاتِ، وَصَلَحَ عَلَيْهِ أَمْرُ الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ، مِنْ أَنْ يَنْزِلَ بِي غَضَبُكَ، أَوْ يَحِلَّ عَلَيَّ سَخَطِكَ، لَكَ الْعُتْبَى حَتَّى تَرْضَى، لا حَوْلَ وَلا قُوَّةَ إِلا بِكَ».

دعاء ليلة الاسراء والمعراج مستجاب بإذن الله، فليلة الاسراء والمعراج احدى المعجزات التي اكرم الله بها سيدنا محمد صل الله عليه وسلم، فهي الليلة التي صعد بها نبينا الكريم الى السماوات العلى.

اترك تعليقاً