طرق للتعرف على طباع المدير أثناء المقابلة

طرق للتعرف على طباع المدير أثناء المقابلة

طرق للتعرف على طباع المدير أثناء المقابلة ، بعد معاناة  تقديم الاختبارات والقراءة لامتحانات التوظيف يأتي الدور الفاعل والأساسي للحصول علي الوظيفة الا وهو المقابلة  التي تعد من وسائل الاختبار الغير المباشر حيث يتم تقييمك في المقابلة من قبل القائمين عليها فما هي الطرق الرئيسية لإعداد نفسك للمقابلة  ؟وماهي الطرق التي تساهم في تعزيز معرفتنا بالمدير والحصول علي نظرة إيجابية تفيدنا من أجل الحصول علي الوظيفة وهذا كله سيكون من خلال مقالنا الذي سنضعه بين ايديكم .

طرق التعرف على المدير أثناء المقابلة،

في الوقت الذي قد تحتاج فيه للحصول على الوظيفة بعد مرحلة مملة من إعداد السيرة الذاتية ودراسة اهتمامات الشركة وأسئلة المقابلة ، يجب أن تدرك مدى أهمية أن هذه الوظيفة تناسبك سواء في متطلباتها أو البيئة المحيطة ، لأنه في بعض الأحيان قد لا يكون النجاح هو الحصول على الوظيفة المعروضة ، بل الوصول إلى وظيفة مرضية وصحية على المستوى الأخلاقي ، سواء في العلاقات مع المدير المس أو زملاء العمل.

شاهد ردود أفعاله

المقابلة الشخصية عبارة عن بعض الأسئلة التي يوجهها المدير أو مسؤول التوظيف إلى مقدم الطلب ، والذي بدوره يجيب على هذه الأسئلة ، وبالتالي يمكنك كمقدم طلب ملاحظة ردود أفعاله على إجاباتك إذا اقترحوا فهمًا أو إعجابًا ، أو ربما إنهم مترددون بسبب عدم كفاية الإجابات ومن ثم يجب أن تستعد مسبقًا لقلب الطاولة عليك ومحاولة تعديل الموقف قدر الإمكان. على سبيل المثال ، إذا طُرح عليك سؤال معقد ، فمن الأفضل الإجابة بهدوء وثقة حتى لو أشرت إلى قلة خبرتك في هذا السؤال المحدد.

اسأل عن بيئة العمل

في نهاية المقابلة من المفترض أن يسألك المدير عن أي أسئلة تود طرحها عليه ، وفي هذه الحالة سيكون من مصلحتك الإجابة بالإيجاب وطرح بعض الأسئلة البسيطة التي أعددتها مسبقًا ، ومن الضروري أن يتعلق أحد هذه الأسئلة ببيئة العمل المحيطة بهذه الشركة وكيفية تعامل المديرين مع موظفيهم وفقًا لمهاراتهم ، وهي بالتأكيد متنوعة وتدريجية. في هذه الحالة تكون أنت السائل ، وبعد ذلك يمكنك معرفة شخصية المدير من خلال إجاباته ، وهي إما احترام بيئة العمل والتوازن بين التفاهم والحزم ، أو غير ذلك.

لاحظ السلوكيات السريعة

يتسم المدير الإيجابي بمهارات شخصية قوية تمكنه من التفاوض مع الآخرين وكسب إعجابهم بسلوكه الجيد وتفاعله مع أقوالهم حتى في اللحظة التي لا يكونون فيها بالمستوى المطلوب ويتم استبعادهم من الترشيح. الوظيفة المعروضة. السلوكيات البسيطة مثل المصافحة والابتسام والتفاعل مع الإجابات لها تأثير كبير على رفع سمعة الشركة ، وهذا هو السبب في أن العديد من المتقدمين للوظائف يخجلون من الاستمرار في التقدم لوظيفة يكون فيها المدير أو المجند بدم بارد.

تحدث إلى موظفي الشركة قبل المقابلة

هناك خطوة مهمة يجب تنفيذها قبل الذهاب لمقابلة عمل وهي البحث عن الشركة من خلال المصادر الممكنة مثل مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة Facebook و LinkedIn ومعرفة متطلباتها واهتماماتها الحالية وفي نفس الخطوة فعليك البحث عن بعض موظفيها الذين يتفاعلون مع احداثها ويحاولون التواصل معهم والاستفسار منهم. حول شخصية المدير المسؤول ، سيساعدك هذا على جذب انتباهه أثناء مقابلة العمل وفي نفس الوقت يمنحك معرفة مسبقة ببيئة العمل.

أبحث عن المدير المسؤول

إذا كان بإمكانك معرفة الشخص الذي سيجري مقابلة العمل معك ، وهو ما يحدث غالبًا ، فسيتم إبلاغك من خلال رسالة بريد إلكتروني يتم إرسالها إليك إما لتحديد موعد المقابلة أو من خلال حساب الشركة مع بيانات بسيطة حول من سيجري مقابلة معك من قسم الموارد البشرية ، وفي هذه الحالة سيكون من المهم البحث عن ذلك الشخص من خلال حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي والنظر في اهتماماته التي ستجذب بالتأكيد له عندما تلمسه أثناء المقابلة.

اسأل عن الخطوة التالية

يعرف مدير التوظيف من قمت بطرح هذا السؤال مدى اهتمامك بالوظيفة ، وعلى الرغم من اختلاف درجة إجابته على هذا السؤال ، والتي إما أن تكون مختصرة سيتم إخطارك في حالة القبول ، أو إخبارك الخطوات التي سيتم اتخاذها مثل عدد المرشحين والاختيار بينهم ، ستكون قد أكدت تركيزك على هؤلاء وفي نفس الوقت ، يتضح لك بعض من شخصية المدير من طريقته في الإجابة على هذا السؤال.

كيفية إثارة إعجاب مدير التوظيف أثناء المقابلة

يمكن أن يساعدك تخصيص الوقت الكافي للتحضير الكامل مسبقًا لمقابلة العمل على الشعور بمزيد من الثقة أثناء المقابلة لأنك ستتمكن من فهم الإجابات التي يريد المجند الحصول عليها ، وهذه هي أهم النصائح لمساعدتك في إثارة إعجاب وإعجاب الشخص. مدير التوظيف خلال مقابلة عمل المقابلة:

  • أظهر الخبرة ذات الصلة: يجب أن تركز في إجاباتك على التجربة المتعلقة باحتياجات الوظيفة والشركة مع القليل من اللمسة على الخبرات الأخرى وليس العكس ، وأفضل طريقة للقيام بذلك هي عرض الخبرات السابقة ذات الصلة للمهام التي تحتاجها الوظيفة الحالية.
  • فهم ثقافة الشركة: قم بإجراء بحث مسبق حول مهمة الشركة وكيف تختلف عن منافسيها في مجالها ، لأنه من الضروري موازنة إجاباتك مع ثقافة تلك الشركة حتى تبدو متوافقة.
  • كن محددًا بشأن رغبتك في الوظيفة: من المهم أن تكون واضحًا في إجاباتك حول دراستك للشركة ومهامها ومنافسيها وعملائها المستهدفين ، لأن هذا يظهر اهتمامك العميق بالفرصة.
  • كن متحمسًا: يجب أن تُظهر حماسك وامتنانك ، وسيكون من الرائع توضيح ذلك في رسالة الشكر التي من المفترض أن ترسلها إلى المجند بعد المقابلة ، ولكن حافظ على توازنك ، وليس الاندفاع.

نصائح لمقابلة عمل ناجحة

هناك العديد من النقاط التي لا ينظر إليها معظم المتقدمين للوظيفة لعدة أسباب مثل الإجهاد أو التركيز الكامل على السيرة الذاتية والأسئلة المتداولة في المقابلة ، وإحدى أهم نصائحنا لمقابلة عمل ناجحة هي معرفة الوظيفة للشركة ومنافسيها ومزاياها ، لأن هذا سيجعلك تمضي قدمًا جيدًا في العرض. ما يحتاج مدير التوظيف سماعه ، وأهم سؤال يجب التحضير له هو “لماذا يجب أن نوظفك؟” هي التي ستقدم فيها خبراتك الشخصية والمهنية جنبًا إلى جنب مع تنفيذ احتياجات الشركة ، وأخيرًا لتتعلم أن الخبرة تكتسب من خلال المحاولة والممارسة ، لذلك حتى لو لم تنجح في مقابلة عمل ، تذكر ذلك هناك خبرة اكتسبتها في التعامل مع مثل هذه المواقف للتحضير للعديد من مقابلات العمل الأخرى.

في ختام مقالنا هذا نكون قد تعرفنا علي أهم السمات المتوفرة في المدير وكيف نستفد من الايحاءات التي نراها لنعلم مدي قبولنا ، وما هي الصائح التي يجب علينا اتباعها لعمل مقابلة ناجحة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.