أفضل علاجات طبيعية للتخلص من قرح الفم

أفضل علاجات طبيعية للتخلص من قرح الفم

أفضل علاجات طبيعية للتخلص من قرح الفم، تقرحات الفم هي آفة صغيرة تظهر في الفم أو اللثة بشكل رئيسي، وتكون مؤلمة للغاية خاصة عند الأكل أو الشرب، والأطعمة الحارة من أكثر الأشياء التي تسبب آلام تقرحات الفم، لذلك ينصح بالابتعاد عنها في هذا الوقت، والسبب الرئيسي لهذه القرحة غير معروف على وجه التحديد، ولكن هناك بعض العوامل التي تؤدي إلى ظهورها، مثل التدخين، أو تقويم الأسنان، أو تناول أطقم الأسنان، أو تناول الأطعمة شديدة السخونة، سنتعرف من خلال هذا المقال عى أفضل علاجات طبيعية للتخلص من قرح الفم، للمزيد تابعونا.

طرق طبيعية للتخلص من تقرحات الفم

العسل ضع العسل في الفم واتركه على القروح طوال الليل، تتكرر هذه الوصفة لمدة 2-3 ليالٍ متتالية للتخلص من تقرحات الفم بشكل طبيعي، العسل هو أحد المكونات المضادة للميكروبات التي تساعد على الشفاء بسرعة، كما أنه يساعد في التئام الجروح ويقلل من التورم والتهيج الناجم عن القرحة.

بيكربونات الصوديوم لعلاج قرح الفم

خذ ملعقة من صودا الخبز مع القليل من الماء واخلطها لعمل معجون ثم ضعها على تقرحات الفم للحصول على أفضل النتائج قم بالآتي:

  •  يجب غرغرة الفم بالماء بعد عدة دقائق من الاستخدام.
  • استخدام هذه الوصفة 3 مرات في اليوم يساعد على التخلص من القرحة.
  • حيث يساعد بيكربونات الصوديوم في تسريع عملية الشفاء عن طريق تحييد أحماض القرحة.
  • كما يحتوي على مواد مضادة للبكتيريا، مما يقي من العدوى.

فوائد زيت جوز الهند لقرحة الفم

يشتهر زيت جوز الهند باستخداماته المتعددة وفوائده القوية في علاج العديد من الالتهابات فقط ربتي على المنطقة المصابة بقليل من هذا الزيت واتركيه عليها، كرر هذه الوصفة عدة مرات للحصول على نتائج سريعة وهو فعال لتقرحات الفم لما له من خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات، مما يساعد على تهدئة القرحة وتقليل التورم المصاحب لها.

خل التفاح والشبة لقرحة الفم

امزج ملعقة صغيرة من خل التفاح مع نصف كوب من الماء الدافئ ، وتغرغر بالمحلول لمدة دقيقة أو دقيقتين للحصول على نتائج فعالة. كرر هذه الطريقة مرتين يوميًا لأن المحتوى الحمضي في هذا الخل يقضي على البكتيريا المسببة للقرحة، والشبة أيضاً يطحن الشبة للحصول على مسحوق ناعم، بلل قطعة صغيرة من القطن واغمسها في هذا المسحوق، ثم اربت عليها على المنطقة المصابة، كرر هذه الوصفة مرتين يوميًا حتى تكون أكثر فاعلية، أظهرت الدراسات أن الشب له خصائص مضادة للميكروبات تساعد في مكافحة العدوى داخل الجهاز الهضمي أيضًا.

الملح ومعجون الأسنان لعلاج قرحة الفم

الملح كل ما تحتاجه هو ملعقة ملح وكوب من الماء الفاتر وخلطهم جيداً والغرغرة بالمحلول للتخلص من تقرحات الفم، وتكرر هذه العملية عدة مرات يومياً فهذا يساعد على التخلص من البكتيريا الموجودة في الفم وتسكين القرحات، لذلك يشتهر الملح بخصائصه المطهرة التي تحد من انتشار العدوى، ومعجون الأسنان ضع معجون الأسنان حول المنطقة المصابة بأصابعك، اتركه لعدة دقائق قبل تنظيف فمك، يعلم الجميع الخصائص المضادة للميكروبات الموجودة في معجون الأسنان والتي تساعد في التئام تقرحات الفم بسرعة لهذا السبب يستخدمه بعض الناس على البثور ويتركون ليجف طوال الليل.

طرق طبيعية للتخلص من قرحة الفم

عصير البرتقال ينصح بشرب كوبين من عصير البرتقال يومياً للحصول على أفضل النتائج، تحدث القرحة أحيانًا بسبب نقص فيتامين سي، وأفضل علاج لها هو الحصول على جرعة مناسبة منه. يساعد فيتامين سي أيضًا في تقوية جهاز المناعة مما يساعد في مكافحة العدوى، وزيت القرنفل تؤخذ قطعة مستديرة من القطن وتغمس في زيت القرنفل وترفع فوق القرح وحولها للتخلص منها. يتم شطف الفم بالماء قبل وبعد استخدام هذه الطريقة للتخلص من البكتيريا الضارة في الفم هذا الزيت مضاد للميكروبات بطبيعته مما يساعد على التخلص من هذه القروح بسرعة، والكركم: اصنع عجينة من الكركم بالماء وضعها على القرح عدة مرات خلال النهار، وحتى تلتئم القرحة يشتهر الكركم بخصائصه المطهرة والمضادة للالتهابات والتي يساعد في شفاء تقرحات الفم وتسكين الآلام والتورم المصاحب لها.

تعتبر قرحة الفم من مشاكل الفم التي يعاني منها الكثير من الأشخاص، كما وتسبب لهم ازعاجاً كبيراً، ويجدوا صعوبة في الأكل والكلام، تعرفنا من خلال هذا المقال على أفضل علاجات طبيعية للتخلص من قرح الفم التي ستمكنك من التغلب على هذه المشكلة، وذكرنا لكم العديد من المعلومات حول قرحة الفم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.