رابط تحميل كتاب محاط بالحمقى مجانا pdf

رابط تحميل كتاب محاط بالحمقى مجانا pdf

رابط تحميل كتاب محاط بالحمقى مجانا pdf ،  الذي يُعد من أكثر كتب التنمية البشرية مبيعاً على مستوى العالم منذ نشره في العام 2014م، حيث يفسر الكتاب السلوك الإنساني ويصنفه إلى عدة أنماط، مما يساعد على فهم هذا السلوك الذي يصدر عن البشر وتحديد الطريقة المناسبة للتعامل مع كل نمط من أنماط هذا السلوك على حسب الصفات التي يتصف بها، وفي موقعنا اثراء نت سوف نقدم لكم رابط تحميل كتاب محاط بالحمقى.

تنزيل كتاب محاط بالحمقى مجانا pdf

يعتبر كتاب ” محاط بالحمقى: الأنماط الأربعة للسلوك البشري” من كتب التنمية البشرية الذي يبحث في السلوك الإنساني في محاولة لتفسيره وفق أسس علمية خاصة بلغة الجسد التي تظهر على الإنسان لتروي ما يدور في داخله دون ان يتكلم، وقد صدر هذا الكتاب في العام 2014 وتم ترجمته الى اللغة العربية على يد المترجم ” عمر فتحي” عام 2021م، حيث وصلت عدد مبيعات الكتاب حول العالم الى اكثر من مليون نسخة.

رابط تحميل كتاب محاط بالحمقى مجانا pdf مباشر

اصبح للتنمية البشرية والكتب التي تتحدث عنها مثل كتاب ” محاك بالحمقى” شهرة وشعبية كبيرة في العالم، لما تلعبه من دور هام في توجيه وتفسير السلوك البشري، لذلك نجد الزيادة الكبيرة من القُراء العرب في البحث عن كتب التنمية البشرية للاستفادة منها في فهم سلوك الآخرين والطريقة الصحيحة للتعامل معهم، وهذا ما يوضحه كتاب ” محاط بالحمقى” والذي يمكن تحميله والاطلاع عليه من خلال الرابط اضغط هنا.

رابط تحميل كتاب محاط بالحمقى مجانا pdf
رابط تحميل كتاب محاط بالحمقى مجانا pdf

ملخص كتاب محاط بالحمقى

يتحدث المؤلف في كتاب ” محاط بالحمقى” عن السلوك الإنساني المتنوع والمختلف بين البشر بحيث لا يمكن التعامل مع جميع البشر بنفس الأسلوب والطريقة، حيث حدد المؤلف في الكتاب أنواع السلوك البشري بحسب أربعة ألوان كالتالي:

  • السلوك البشري الأحمر: وهم الأشخاص القياديين المبادرين أصحاب الشخصية القوية، ولديهم فدرة كبيرة على التواصل البصري مع الآخرين.
  • السلوك البشري الأصفر: وهو الشخص الثرثار المُسلي، الاجتماعي بطبعه ولديه قدرة كبيرة على الإقناع.
  • السلوك البشري الأخضر: وهم اشخاص ودودين ولطيفين مع الآخرين، ولكن تتسم مواقفهم وآرائهم بالغموض.
  • السلوك البشري الأزرق: ويتميز أصحاب هذا السلوك بالتفكير التحليلي والتنظيم العالي في شؤون حياتهم، والتفكير في الكلام قبل نطقه، ولديهم ردود أفعال بطيئة ومدروسة.
رابط تحميل كتاب محاط بالحمقى مجانا pdf
رابط تحميل كتاب محاط بالحمقى مجانا pdf

من هو مؤلف كتاب محاط بالحمقى

مؤلف كتاب ” محاطك بالحمقى” هو خبير الاتصال والتنمية البشرية السويدي ” توماس أريكسون” الذي يعتبر من أشهر الكُتاب في السويد والعالم في مجال التنمية البشرية وله مجموعة كبيرة من المؤلفات التي تتحدث عن موضوعات ومختلفة تتعلق بالسلوك الإنساني، وقد شهد كتابه ” محاط بالحمقى” منذ إصداره عام 2014م بيع أكثر من مليون نسخة في السويد والعالم.

من المجالات التي يمكن ان تستفيد من كتاب محاط بالحمقى الموارد البشرية في المؤسسات الحكومية والخاصة، حيث يساعدهم هذا الكتاب على تصنيف الموظفين الى فئات على حسب أنماط السلوك التي حددها الكتاب بما يسهل التعامل مع الموظفين والعاملين وتوجيههم بالطريقة الصحيحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.