كيفية علاج حصوات المرارة بدون جراحة

كيفية علاج حصوات المرارة بدون جراحة

كيفية علاج حصوات المرارة بدون جراحة، يعاني الكثير من الناس من حصوات المرارة التي تسبب لهم الآلام الشديدة المزعجة التي تؤدي بهم إلى الذهاب للطبيب من شدة الألم وهذه الحصوات تتكون من تجمع الدهون والكوليسترول وللتخلص من هذه الدهون تقوم المرارة بتخزين الدهون وإطلاق الصفراء لمساعدة الجسم في التخلص من الدهون عن طريق الهضم.

كيفية علاج حصوات المرارة بدون جراحة

هناك بعض حالات حصوات المرارة التي قد لا يصف الطبيب أي علاج لها ، وهي الشخصيات التي لا تظهر عليها أي أعراض، وهناك أيضا بعض الحجارة التي يجب إزالتها وتفتيتها حتى لا يكون لها تأثير سلبي على الجسم. يمكن علاج حصوات المرارة بدون جراحة من خلال بعض الطرق ، وهي كالتالي:

العلاجات الدوائية لحصى المرارة

هناك بعض الأدوية التي يمكن أن تفكك الحصى للحالات التي يصعب فيها التدخل الجراحي. هنا يلجأ الطبيب إلى استخدام الأدوية والعلاجات الدوائية ، والتي لها عيب كبير هو أنها تستغرق وقتًا طويلاً ، يصل إلى شهور أو سنوات ، لتفتيت تلك الحصوات ، بما في ذلك حمض أورسوديوكسيكوليك.

العلاجات الطبية لحصوات المرارة

يرفض الكثيرون إجراء التدخلات الجراحية لإزالة حصوات المرارة. هذه العلاجات الطبية هي كما يلي:

العلاج بالموجات فوق الصوتية

العلاج ب الموجات الفوق صوتية من الطرق التي تستخدم في تفتيت حصوات المرارة:

  • يعد العلاج بالموجات فوق الصوتية أحد أفضل الحلول التي يمكن للطبيب استخدامها لتفتيت حصوات المرارة دون التسبب في أي مشاكل ودون تخدير أو تدخل جراحي.
  • باستخدام هذه الموجات ، يمكن للطبيب تحديد موقع الحجارة بدقة وتفتيتها واحدة تلو الأخرى.
  • يتم العلاج باستخدام الموجات فوق الصوتية على مدى عدة جلسات ، وبعدها يعود المريض إلى حياته الطبيعية بكل سهولة.
  • والحجارة التي تم تكسيرها تطرد من الجسم عن طريق عصارات الجسم المختلفة.

محلول الحصى

يمكن حقن المرارة بنوع معين من الصبغة التي تذوب الأحجار ، وهذه الصبغة هي ميثيل ثالثي بوتيل إيثر.

العلاجات الطبيعية للتخلص من حصوات المرارة

هناك مجموعة من العلاجات التي يمكن استخدامها في الطب البديل لعلاج حصوات المرارة وتقليلها. هذه العلاجات الطبيعية هي كما يلي:

أكل الكركم

يحتوي الكركم على مواد فعالة لها دور كبير في علاج حصوات المرارة. كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة تزيد من انحلال الصفراء التي يفرزها الكبد.

عصير البنجر والجزر

يلعب هذا المشروب السحري دورًا بارزًا في التخلص من حصوات المرارة ، لذلك يجب تناول عصير البنجر والجزر مرتين أو ثلاث مرات لمدة أربعة أيام أو أكثر.

اتبع نظامًا غذائيًا غنيًا بالألياف

يمكن أن يساعد تناول الأطعمة الغنية بالألياف على تكسير حصوات المرارة، ويمكنك تضمين كمية من الحبوب عالية الألياف في النظام الغذائي للمساعدة في تفتيت حصوات المرارة والحفاظ على الصحة المثلى.

اتبع نظامًا غذائيًا منخفض الدهون والكوليسترول

يقلل تقليل نسبة الدهون والكوليسترول من فرص تكون الحصوات.

تجنب الأطعمة المكررة

لذلك إذا كنت عرضة للإصابة بحصوات المرارة ، يجب تجنب الأطعمة المكررة تمامًا لأنها تزيد من فرص الإصابة بحصوات الكلى. هذه الأطعمة هي كما يلي:

  • بيض.
  • منتجات اللحوم الحمراء.
  • منتجات الدقيق الأبيض.
  • المحليات الصناعية
  • الدواجن والمنتجات المصنعة.

على الرغم من صغر حجم حصوات المرارة إلا أنها ذات تأثير شديد من حيث الألم على الإنسان لذلك علينا عند الشعور ب الالم الذهاي إلى الطبيب لان بقائها في المرارة يؤثر سلباً عليه ويكون ازالتها أمر صعب.

اترك تعليقاً