من هو محافظ جدة

من هو محافظ جدة

من هو محافظ جدة، جدة هي مدينة في المملكة العربية السعودية وهي من المدن الهامة والرئيسية في المملكة نظرا لأهمية موقع جدة، ولأن المدينة تقع على الساحل وهي العاصمة التجارية للمملكة العربية السعودية حيث أن الحركة التجارية نشطة في جدة بسبب وجود الميناء هناك وبسبب موقعها المتميز، فإن جدة هي وجهة السياح الوافدين على المملكة، سنتعرف من خلال هذا المقال على من هو محافظ جدة، والعديد من المعلومات حول هذا الموضوع، للمزيد ابقوا معنا.

الشخص الذي يشغل منصب محافظ جدة

محافظ جدة هو مشعل بن ماجد بن عبد العزيز، تتمتع مدينة جدة من جمال يقع على ساحل البحر الأحمر، و وهي مركز تجاري مهم، لأنها تصدر الكثير من المنتجات غير النفطية إلى العالم عبر ميناء جدة.

أهمية مدينة جدة

تعتبر مدينة جدة من المدن ذات الأهمية الكبيرة وهي مدينة متقدمة ومتطورة وفيها العديد من ناطحات السحاب تقريباً 135 ناطحة سحاب، ويوجد بها العديد من المقرات للبنوك العالمية، وهي أكبر مدينة تطل على البحر الأحمر، ولقبت بعروس البحر الاخمر، وغيرها العديد من الأهميات.

جدة هي مدينة عربية قديمة نشأت قبل 300 عام، وهي مدينة مهمة جدًا للمملكة العربية السعودية، تتبع جدة منطقة مكة المكرمة، جدة هي بوابة الحرم وبوابة المملكة العربية السعودية للسياحة، هناك العديد من الفرص التجارية في جدة لأنها بوابة السعودية للتجارة الداخلية والتجارة الخارجية من وإلى المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.