نبذة عن تاريخ نادي بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني

نبذة عن تاريخ نادي بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني

نبذة عن تاريخ نادي بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني، يعتبر بوروسيا مونشنجلادباخ أحد أهم الأندية الألمانية التي لها تاريخ طويل في كرة القدم الألمانية. تأسس النادي عام 1900، واتخذ النادي اسمه من اسم المدينة التي ينتمي إليها في ألمانيا وهي مدينة مونشنغلادباخ التي تقع في ولاية شمال الراين وهي من أهم المدن ركائز بطولة الدوري الألماني منذ ظهورها في الدوري الألماني حتى اليوم، سنعرض لكم من خلال هذا المقال نبذة عن تاريخ نادي بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني، للمزيد تابعونا.

تاريخ نادي بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني

 تأسس نادي بوروسيا مونشنغلادباخ عام 1900م، وملعب بوروسيا بارك هو الملعب الرسمي للنادي، ومن تواريخه في العديد من المنافسات:

  •  تمكن من المنافسة في العديد من المسابقات الألمانية والأوروبية المهمة والتي فاز بها في النهاية.
  • أول ظهور له في الدوري الألماني كان عام 1966/1955 ومنذ ذلك الموسم يعتبر أحد ركائز الدوري الألماني.
  • نجح في السيطرة على الكرة الألمانية خلال سبعينيات القرن الماضي، حيث استطاع أن يفوز ببطولة الدوري الألماني 5 مرات.
  • نادي إف سي كولون هو النادي المنافس لبوروسيا، والذي تربطه به علاقة متوترة للغاية بين جمهوره.
  • لقب لاعبي النادي هو مهران وهو جمع المهر أي الحصان الصغير، بسبب سلوك اللاعبين في الكرة مثل سلوك الحصان الشاب بالعصبية والسرعة.

معلومات عن نادي بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني

رغم اختلاف طريقة لعب النادي لكرة القدم إلا أنه تمكن من السيطرة على الكرة خلال السبعينيات بعد صعوده إلى الدوري الألماني الممتاز بشكل كبير، تعرض الفريق في الفترة السابقة لمشاكل مالية متعددة أجبرته على ترك العديد من النجوم وبيعها مما جعل ترتيب النادي أدنى مما كان عليه وفقد السيطرة على كرة القدم في ألمانيا.

بوروسيا مونشنجلادباخ وأغرب مباراة عودة في كرة القدم الأوروبية

يمتلك بوروسيا مونشنجلادباخ أغرب قصة الإعادة، حيث جمعتها مباراة مع إنتر ميلان خلال موسم 1971/1972 في دوري أبطال أوروبا والتقى الفريقان في الجولة الثانية. لتلك البطولة سحق بوروسيا إنتر بنتيجة 7 أهداف مقابل هدف واحد وكانت تلك المباراة قصة غريبة للغاية، كما حدث خلال أحداث المباراة وعندما تمكن إنتر من تحقيق هدف ، غضب أحد المشجعين في روسيا وألقى بعلبة غاز على اللاعب الذي تمكن من تسجيل الهدف. وتقدم إنتر بشكوى لاتحاد الكرة أكد فيها على ضرورة إلغاء تلك المباراة بعد أن لعب الفريقان مباراة الإياب وانتهاء الإعادة. بالتعادل السلبي الذي منح إنتر التأهل على حساب بوروسيا، الأمر الذي أغضب جماهير بوروسيا بشدة، وتصبح تلك القصة من أغرب قصص مباريات الإعادة.

بطولات وإنجازات في تاريخ بوروسيا مونشنغلادباخ

نجح نادي مونشنغلادباخ الألماني في تحقيق العديد من البطولات والإنجازات في تاريخه وطوال مسيرته الكروية منها، نجح بوروسيا في الفوز بالدوري الألماني الممتاز 5 مرات عبر تاريخه ، منها ثلاث مرات متتالية خلال سبعينيات القرن الماضي، أما بالنسبة لكأس ألمانيا فقد نجح النادي في تحقيق تلك البطولة ثلاث مرات عبر تاريخه، كما تمكن من الفوز بكأس السوبر الألماني مرة واحدة عام 1977، لم يتمكن النادي من الفوز بدوري أبطال أوروبا لكنه تمكن من تحقيق المركز الثاني في تلك البطولة عام 1977. حققها مرتين خلال موسمين موسم 1975/74 وموسم 1979/1978.

لقد كان نادي بوروسيا مونشنغلادباخ مرعب بالمعنى الحقيقي للكلمة، ليس فقط على المستوى الألماني ولكن على مستوى أوروبا ككل، حيث كان فريقًا كان به العديد من النجوم الذين كانت تخافهم الأندية الكبيرة خلال الفترة الماضية، وبهذا عزيزي القارئ توصلنا إلى ختام هذا المقال تعرفنا من خلاله على العديد من المعلومات حول نادي بوروسيا مونشنغلادباخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.