هل شرب المتة حرام ؟

هل شرب المتة حرام ؟

هل شرب المتة حرام اسلام ويب ،  يعتبر مشروب المتة من اهم المشاريب التي انتشرت في بلاد الشام خاصة في سوريا، تزرع أشجار المتة في أمريكا الجنوبية، حيث يتم قطف الأوراق ومن ثم تجفيفها بالحرارة وتعبئتها وبيعها، استطاعت الدراسات ان تستنتج ان هذا المشروب من المشاريب التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي والقهوة، يعتقد الكثير من الأشخاص ان شرب المتة حرام، من هذا المنطلق وضعنا لكم في موقع إثراء نت المميز معلومات عن هل شرب المتة حرام؟

حكم شرب المتة في الاسلام

الشراب والطعام في الإسلام هو محلل ما دام لم يثبت عنه انه مسكر او مخدر، فكل ما هو مسكر أو مخدر يحرم تناوله أو شربه، وشراب المتة هو شراب غير مسكر ولا مخدر، حيث لم تثبت الدراسات ذلك، هو من المشروبات المنبهة لأنها تحتوي على الكافيين، لذلك فإن جميع الاقاويل عن المتة أنها حرام هي أقاويل غير صحيحة، ولم يثبت ذلك من قبل أئمة المسلمين وكبار علمائهم.

أضرار شرب المتة

المتة هي مشروب مفضل لدى الكثير من الأشخاص، كما يوجد عشاق للشاي أو القهوة يوجد عشاق للمتة، فأفضل وقت لشرابه هو في الصباح الباكر، لأنها تقلل من الصداع وتنشط الجسم، وفيما يتعلق بأضرار المتة تتمثل عند زيادة شربه بكميات كبيرة، حيث اثبتت بعض الدراسات ان شراب المتة بكثرة وهو ساخن قد يسبب سرطان في الفم والحلق واللسان، لذلك يفضل التخفيف منه، وشربه دافئ.

اقرا ايضا: قصيدة غزل عن المتة

هل شرب المتة حرام؟
هل شرب المتة حرام؟

فوائد شرب المتة

تعتبر المتة من المشاريب التي تقدم ساخنا او باردا، وه ضيافة الكثير من الشعوب، منتشرة أكثر شيء في سوريا، فلا يزور بيت فيها الا ويكون المتة هو شراب الضيافة، وفوائده تكمن في كونه انه يحتوي على مواد منبهة، تستطيع من خلالها التخلص من الصداع والدوار، وتنشط الجسم وتنبه الاعصاب فيه، لذلك ينصح بشربه في حالات الصداع.

هل المتة تؤثر على الجنس

تعتبر المتة من المشروبات المثيرة للشهوة الجنسية، ينصح بشربه لزيادة الرغبة الجنسية، وللدافع الجنسي، فهو مشروب يحتوي على المعادن والفيتامينات والتي لها دور كبير في زيادة الخصوبة، الى جانب انه مفيد في التوازن الهرموني، ويقوي الصحة الإنجابية، وهو منشط جنسي يصفه الأطباء الشعبيين للرجال كثيرا في حالات ضعف الرغبة الجنسية .

المتة مشروب عشبي يتم فبه نقع اوراق المتة بالماء الساخن، ويشرب بواسطة الماصة التي تساعد في تنقية المستخلص من الشوائب، يعتبر المشروب من المنبهات لأنه يحتوي على الكافيين، ينبه الاعصاب وينشطها وله دور في زياد الرغبة الجنسية.

اترك تعليقاً